القوات الروسية تسقط خلال أسبوع سو-27 و سو-25  وميغ-29 أوكرانية



 أفاد المركز الصحفي لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن المقاتلات الروسية أسقطت طائرتين هجوميتين أوكرانيتين من طراز سو-25 خلال أسبوع واحد، بالإضافة إلى مقاتلات

القوات الروسية تسقط خلال أسبوع سو-27 و سو-25  وميغ-29 أوكرانية

 من طراز ميج-29 وسو-27.


  وقالت: “على مدار أسبوع، أسقطت الطائرات المقاتلة وأنظمة الدفاع الجوي التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية طائرات من طراز Su-27 و Su-25 و MiG-29 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مناطق سولداتسكوي في دنيبروبيتروفسك و منطقة سيرجيفكا. وكليتشيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية تدمير طائرة هجومية من طراز Su-25 في مطار دولجينتسيفو في منطقة دنيبروبيتروفسك


  وفي 4 أكتوبر، دمر الطيران البحري لأسطول البحر الأسود سفينتين وتم القضاء على 13 مخربًا من القوات المسلحة الأوكرانية أثناء محاولتهم إنزال القوات على ساحل القرم.


  كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية الروسية 320 طائرة بدون طيار أوكرانية في أسبوع واحد. واعترضت خلال الأسبوع 39 صاروخا من طراز "هيمار" و"أولخا" و"أوراغان"، وأربع قنابل موجهة من طراز "جيدام"، وثلاثة صواريخ مضادة للرادار من نوع "هارم"، وصاروخين مضادين للسفن من نوع "نبتون".


  على مدار أسبوع، هاجم الجيش الروسي ثلاث محطات رادار أوكرانية من طراز B-18 لاكتشاف وتتبع الأهداف الجوية في مناطق نيكانوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفي كرينيشكي ونوفوبوجدانوفكا في منطقة نيكولاييف. أصابت الهجمات الصاروخية والمدفعية والطائرات بدون طيار منصة إطلاق نظام صواريخ بوك في منطقة بورلاتسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية.